تحميل برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار 2022 للكمبيوتر pc

تحميل برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار 2022 للكمبيوتر pc
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار 2022 للكمبيوتر pc

مرحباً متابعي موقع منبع التقنية في موضوع جديد حول تحميل برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار 2022 للكمبيوتر pc

برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار 2022 للكمبيوتر pc هو تطبيق مجاني للويندوز والذي يسمح لك بإنشاء الرسوم المتحركة الخاصة بك aka cartoons بطريقة سهلة جدا. تحكماتها سهلة الإستخدام جدا ومكيفة لكي يحب الأطفال إنشاء تصاميم الرسوم المتحركة الخاصة بهم. و يتم إنشاء الرسوم المتحركة إعتمادا على العناصر البصرية الخلفيات، الصور، الرسومات التي يثم توليدها داخل البرنامج التي يمكن برمجتها لأداء أي حركات معينة.

سكراتش SCRATCH عبارة عن بيئة برمجة سهلة و بسيطة موجهة أساسا للمبتدئين و الأطفال. تم تطويرها من طرف مجموعة Lifelong Kindergarten. في مختبر الوسائط بمعهد ماساتشوسيتس للتقنية MIT. و تهدف إلى تنمية الإبداع و الابتكار لدى الأطفال و الكبار من غير ذوي الاختصاص.

تسمح سكراتش لمستخدميها بإنشاء ألعابهم وقصصهم التفاعلية من خلال لغة برمجة بسيطة و مجانية و مفتوحة المصدر، تستخدم الكائنات الرسومية بدل الأكواد المعقدة التي تستعمل عادة في لغات البرمجة الأخرى. و يستخدم سكراتش ملايين الأطفال حول العالم داخل المدرسة وخارجها باستخدام Scratch. يمكنك برمجة القصص التفاعلية والألعاب والرسوم المتحركة الخاصة بك ثم مشاركتها مع أصدقائك أو الفصل الدراسي أو مجتمع عالمي من المبدعين.

تحميل برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار 2022 للكمبيوتر pc

إقرأ أيضاً قد يهمك :

تحميل المحاكي الصيني الجديد جيم لوب Game loop للكمبيوتر pc

تحميل برنامج SpeedGrade للكمبيوتر اخر تحديث مفعل 2022 | Adobe

تنزيل برنامج Fireworks للكمبيوتر اخر تحديث مفعل 2022 | Adobe

تحميل برنامج Illustrator للكمبيوتر اخر تحديث مفعل 2022 | Adobe

vivalk warnning

 

تنبيه : نظراً لما يتعرض له موقعكم منبع التقنية من سرقة يومية للمقالات. فإننا نقوم بالبحث الدائم عن أي محتوى منقول أو منسوخ للإبلاغ عن تلك المواقع لفرض العقوبات اللازمة حسب سياسات جوجل لحقوق الطبع والنشر لذا وجب التحذير وشكراً.

مميزات برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار

  • لغة برمجة جديدة وبسيطة تستخدم في إنشاء العديد من البرامج التي تتضمن القصص, الرسوم المتحركة ، الألعاب، الدروس الإلكترونية، المسابقات.
  • إمكانية إنشاء البرامج الخاصة ومشاركتها عبر الموقع ومناقشة المشروع مع الأخرين من حول العالم.
    لا تتطلب كتابة أي عبارات برمجية .
  • تعتمد هذه اللغة على استخدام الصور ومزج أنواع مختلفة من الوسائط التي تتضمن الرسومات والصور والموسيقى والأصوات لإنشاء برامجك.
  • تنمي قدرتك على التفكير المنطقي، وترجمة أفكارك لواقع تراه أمام عينيك.
  • برنامج مجاني.
  • برنامج يحتوي عل واجهة بديهية وبسيطة لتسهيل عملية التعامل معه.
  • سهل التعلم.
  • تحتوي عل العديد من البرامج المجانية المتاحة.

إقرأ أيضاً قد يهمك :

تحميل برنامج الفاروق AlFarouk لإدارة الموارد البشرية للكمبيوتر 2022

تنزيل برنامج زوم Zoom Meeting للكمبيوتر اخر اصدار 2022

تحميل برنامج microsoft office مايكروسوفت اكسيل للكمبيوتر ا PC

تنزيل برنامج Prelude للكمبيوتر اخر تحديث مفعل 2022 | Adobe

طورت سكراتش في مختبرات شركة MIT العالمية والمتخصصة في مجالات البرمجة والحاسوب. وذلك لأهداف تربوية تعليمية تمكن الطلاب من التعلم والتعبير عن قدراتهم من خلال تقنيات حديثة. حتى الآن طور الطلاب، مستخدمو السكراتش حول العالم، أكثر من 11 مليون برنامج. يقومون بنشرها في موقع السكراتش الرسمي و هنالك صعوبات تواجه الطلاب في المراحل الثانوية في فهم البرمجة وخاصة برمجة الكائنات Object Oriented Programming.

تنزيل برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار 2022 للكمبيوتر pc

سكراتش ببساطة هو أحد أسهل لغات البرمجة، طوره معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، إنه من أهم برامج تعليم البرمجة للأطفال، إذ تمكن أي شخص تقريبًا من تجربة أساسيات صناعة الفيديو والرسوم المتحركة، وبرمجة الألعاب للأطفال، حيث يمكنك إنشاء مشاريع بنفسك، سواء كانت ألعاب أو فيديوهات أو غيره.

يمكن أن يكون ما يتم تعلمه باستخدام Scratch مفيدًا في دراسات البرمجة والبرمجة المستقبلية المحتملة و توفير فرص العمل على الرغم من أنه. يعتمد على الكتلة مما يعني أنه سهل الاستخدام ويتطلب من الطلاب ترتيب أوامر مكتوبة مسبقًا لإنشاء العاب او برامج معينة لكنها نقطة انطلاق رائعة.

هو عبارة عن منصة كائنية التوجه لتطوير البرمجيات، عن طريق مجموعة من الكائنات البرمجية الجاهزة والمعدّة مسبقًا ضمن البرنامج، يسمح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عامًا إنشاء الرسوم المتحركة والقصص التفاعلية والألعاب والموسيقى دون الحاجة إلى معرفتهم لغة برمجة محددة.

إقرأ أيضاً قد يهمك :

تحميل Android Studio لـ Windows لتطوير التطبيقات مقدم من Google

تحميل وتفعيل برنامج Wondershare Filmora اخر اصدار للكمبيوتر 2022

تنزيل محاكي جيم لوب 2022 Game Loop للكمبيوتر مهكر اخر تحديث

تحميل برنامج Lightroom للكمبيوتر اخر تحديث مفعل 2022 | Adobe

Scratch الجديد 2022 اما المجال الهندسي فحدث ولا حرج Scratch الجديد 2022 قديما كان المتخصص بالمعمار يستهلكون عدد كبير من الاوراق و يقومون بتخيل و رسم الابعاد بانفسهم. و لكن الان و مع ظهور ال CAD و برمجياته يمكنك تصميم مبني بالكامل في خلال سويعات قليله بدقة متناهية.

رابط تحميل برنامج سكراتش Scratch 3.18.1 اخر اصدار :

تحميل اللعبة للكمبيوتر

‫0 تعليق

اترك تعليقاً