تحميل كتاب الطاغية pdf لـ د إمام عبد الفتاح إمام كامل مجاناً

تحميل كتاب الطاغية pdf لـ د إمام عبد الفتاح إمام كامل مجاناً
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحميل كتاب الطاغية pdf لـ د إمام عبد الفتاح إمام كامل مجاناً

مرحباً متابعي موقع منبع التقنية في موضوع جديد حول تحميل كتاب الطاغية pdf لـ د إمام عبد الفتاح إمام كامل مجاناً

هذا كتاب يذهب فيه صاحبه إلى أن تخلف المجتمعات الشرقية بصفة خاصة، والمجتمعات الإسلامية بصفة عامة يعود أساسا إلى النظام السياسي الاستبدادي الذي ران على صدور الناس ردحاً طويلاً من الزمن ولا يكمن الحل في السلوك الأخلاقي الجيد، أو التدين الحق بقدر ما يكمن في ظهور الشخصية الإنسانية المتكاملة.

“لا جدال في أن انفصام الشخصية الظاهر جدا في الشخصية الشرقية جاء نتيجة لحكم الطاغية الذي يعتمد كما رأينا مرارا علي مبدأ الخوف وبث الرعب في قلوب الناس, فلا يستطيع أحد أن ينتقد أو يناقش ولا أن يفكر بصوت مسموع, فيلجأ إلي الرياء والنفاق والتملق في الظاهر, ولايفصح عما بداخله إلا إذا اختلي بصحبة يثق فيها, وهكذا يعتاد أن تكون له شخصية ظاهرة علنية هي التي تقول “نعم” بصفة مستمرة ….

تحميل كتاب الطاغية للكاتب أ. د. إمام عبد الفتاح إمام بصيغة PDF, وهو من ضمن تصنيف فكر وثقافة, نوع الملف عند التحميل سيكون pdf, وحجمه 819.05 كيلو بايت, الملف متواجد على موقعكم منبع التقنية حاول أن لاتنسى هذا الإسم (كتبي PDF), إن لكتاب الطاغية الإلكتروني للكاتب أ. د. إمام عبد الفتاح إمام روابط مباشرة وكاملة مجانا, وبإمكانك تحميل الكتاب من خلال الروابط بالأسفل وهي روابط مجانية 100%.

تحميل كتاب الطاغية pdf لـ د إمام عبد الفتاح إمام كامل مجاناً

إقرأ أيضاً قد يهمك : 

تحميل كتاب كتالوج سي السيد PDF كاملة – إيهاب معوض

تحميل رواية قاسي امتلك قلبي بصيغة PDF كاملة

تنزيل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf كاملة

تحميل كتاب فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن بصيغة pdf

vivalk warnning

 

تنبيه : نظراً لما يتعرض له موقعكم منبع التقنية من سرقة يومية للمقالات. فإننا نقوم بالبحث الدائم عن أي محتوى منقول أو منسوخ للإبلاغ عن تلك المواقع لفرض العقوبات اللازمة حسب سياسات جوجل لحقوق الطبع والنشر لذا وجب التحذير وشكراً.

نبذة عن كتاب الطاغية pdf لـ د إمام عبد الفتاح إمام كامل مجاناً 

بحث رائع عن تاريخ الطغيان والاستبداد منذ عصور الرومان واليونان مروراً بالمسيحية والإسلام. يستعرض الكاتب في لمحات خاطفة صور من الإرتباطات الشخصية-التاريخية من الطغيان فقد حاول أن يستعرض الطغيان في الحضارات القديمة المعروفة والمتوسطة”سماها بالطغيان يرتدي عباءة الدين” ثم الخروج من هذا الطغيان بصور أقضل-كما يعتقد- سماها ب”الفرار من الطاغية” تعرض الكاتب في القسم اﻷول للطغيان في وادي النيل وعند فارس وفي الصين وبابل وكيف ان ذلك ارتبط بعقائد دينية في طبيعة الحاكم.

كما يقدم حلاً بسيطاً يكسبنا مناعة ضد الطاغية، ويمكننا من الإفلات من قبضته الجهنمية، ويقضي على الانقلابات العسكرية التي أصبحت من صفات المجتمعات المتخلفة وحدها. وهذا الحل هو التطبيق الدقيق للديمقراطية. بحيث تتحول قيمها لسلوك يومي يمارسه المواطن على نحو طبيعي وبغير افتعال استمتع بقراءة كتاب الطاغية اونلاين او قم بتحميله مجانا.

إقرأ أيضاً قد يهمك : 

تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf كاملة

تحميل كتاب فتح الرحمن في تعليم كلمات القرآن بصيغة pdf

قروبات واتساب للتعارف وروابط مجموعات بنات عربية و أجنبية

تحميل كتاب فاتتني صلاة لــ إسلام جمال PDF ـ تنزيل رواية فاتتني صلاة

ا. د. امام عبد الفتاح امام

أكثر المؤلفات تحميلا للكاتب ا. د. امام عبد الفتاح امام : لعرض جميع كتب ومؤلفات ا. د. امام عبد الفتاح امام pdf إضغط على الرابط أسفال المقال ا. د. امام عبد الفتاح امام

معطيات عن كتاب الطاغية

  • عنوان الكتاب: الطاغية، دراسة فلسفية لصور من الاستبداد السياسي
  • تأليف الكتاب: أ. د. إمام عبد الفتاح إمام
  • ناشر الكتاب: المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب – الكويت
  • العدد: 183
  • طبعة الكتاب: مارس 1994

تنزيل كتاب الطاغية pdf لـ د إمام عبد الفتاح إمام

ردحاً طويلاً من الزمن ولا يكمن الحل في السلوك الأخلاقي الجيد. أو التدين الحق بقدر ما يكمن في ظهور الشخصية الإنسانية المتكاملة التي نالت جميع حقوقها السياسية كاملة غير منقوصة. واعترف المجتمع بقيمتها وكرامتها الإنسانية، فالأخلاق الجيدة والتدين الحق نتائج مترتبة على النظام السياسي الجيد لا العكس.

إقرأ أيضاً قد يهمك : 

تحميل رواية انتقام ثم عشق بصيغة PDF كاملة مجاناً

تنزيل كتاب السلام عليك يا صاحبي بصيغة PDF لـ أدهم الشرقاوي

تحميل رواية متمردة عشقت كبرياءه بصيغة PDF كاملة

تحميل رواية حب عمري بجميع الفصول بصيغة PDF

ويستعرض كتاب الطاغية نماذج من صور الطغيان. مع التركيز على الاستبداد الشرقي الشهير. الذي سرق فيه الحاكم وعي الناس عندما أحالهم إلى قطيع من الغنم ليس له سوى وعي ذو اتجاه واحد. كما يقترح الكتاب حلاً بسيطاً يكسبنا مناعة ضد الطاغية، كما يمكننا من الإفلات من قبضته الجهنمية، ويقضي على الانقلابات العسكرية التي أصبحت من سمات المجتمعات المتخلفة وحدها.

رابط تحميل كتاب الطاغية pdf لـ د إمام عبد الفتاح إمام :

رابط تحميل رواية حب عمري بجميع الفصول بصيغة PDF

‫0 تعليق

اترك تعليقاً